You are currently viewing المستشار الإعلامي لشركة ساحات المدن : 120 دولة في يوم السياحة العالمي في الرياض .. …..رسم الخطوط العريضة لنمو القطاع وازدهاره

قال المستشار الإعلامي لشركة ساحات المدن بأن اللجنة المنظمة للفعاليات المصاحبة ليوم السياحة العالمي الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى في عاصمتها الرياض، يومي 27 – 28 سبتمبر الجاري، أعلنت مشاركة أكثر من 500 من القادة والخبراء والمسؤولين في قائمة المتحدثين في الجلسات الحوارية المصاحبة ليوم السياحة العالمي، من 120 دولة حول العالم.
وتأتي مشاركة المتحدثين من أجل رسم الخطوط العريضة لنمو وازدهار القطاع السياحي العالمي، كما تعكس حجم المشاركة الاستثنائي في هذه المناسبة المهمة، التي تعد الاحتفاء الأكبر بيوم السياحة العالمي منذ انطلاقتها قبل 43 عاما
وقال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة “في يوم السياحة العالمي ندرك الحاجة الماسة إلى الاستثمارات الخضراء من أجل بناء قطاع سياحي يخدم الإنسان وكوكب الأرض، وعلينا توحيد الجهود لتسخير كامل الإمكانات للسياحة المستدامة، كونها استثمارا في المستقبل المشرق للجميع”.


ويشارك على رأس قائمة المتحدثين أحمد الخطيب وزير السياحة، وزوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، والمهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، والأميرة هيفاء بنت محمد نائبة وزير السياحة، وباتريشيا دي ليل وزيرة السياحة في جمهورية جنوب إفريقيا، ونيكولينا برينجاك وزيرة السياحة والرياضة في جمهورية كرواتيا، ومحمد إرسوي وزير الثقافة والسياحة في الجمهورية التركية.
ذلك علاوة على روزا آنا موريلو رودريجيز وزيرة الدولة في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة إسبانيا، وجوليا سيمبسون الرئيس التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة، وبانسي هو الأمين العام لمنتدى اقتصاد السياحة العالمي، والكابتن إبراهيم الكوشي الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية العربية السعودية.


وأيضا بييرفرانشيسكو فاجو الرئيس التنفيذي لشركة MSC Cruises، جريج ويب الرئيس التنفيذي لشركة Travelport، وماثيو أبشيرش الرئيس التنفيذي لشركة Virtuoso، وريتيش أجاروال الرئيس التنفيذي لشركة OYO.
وسيعقد اليوم العالمي للسياحة 2023 تحت شعار “السياحة والاستثمار الأخضر” بهدف تعزيز التعاون العالمي لدراسة الفرص لتعزيز مرونة القطاع، ودفع عجلة النمو نحو مستقبل يقوده الاستثمار ويركز على الاستدامة.
وتتمحور جلسات الحوار حول عدد من المواضيع المهمة، منها: الإنسان وكوكب الأرض والازدهار، ودور القطاع في مد الجسور بين الثقافات، والحفاظ على البيئة، والاستثمار في الكوادر البشرية، والتحديات والحلول لتحقيق مستقبل مستدام، والابتكار وتعزيز ريادة الأعمال، والسفر السلس والشامل.


كما سيقام حفل عشاء في الدرعية التاريخية أحد مواقع التراث الإنساني العالمي المعتمدة من منظمة اليونيسكو، كما سيتم عقد جلسة بين السعودية وجورجيا، لتسليم مهام الاحتفاء بيوم السياحة العالمي للعام المقبل
وتأتي استضافة هذا الحدث المهم في قلب مدينة الرياض، لتعزيز مكانتها وريادتها في جميع المجالات حول العالم، ومنها القطاع السياحي العالمي، كما تم انتخاب المملكة، رئيسا للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لعام 2023، واستضافت الرياض القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة العام الماضي، كما تحتضن الرياض المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط.