You are currently viewing رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن  يؤكد علي أهمية مشاركة المملكة في «معرض إكسبو الدوحة» لاستعراض جهودها في الأمن الغذائي وتعريف المجتمع الدولي، لاستكشاف واعتماد حلول مبتكرة لمكافحة التصحر

أكد  السيد محمد بن راشد بن عدوان المظيبري رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن أهمية مشاركة المملكة في معرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة، الذي يقام في الثاني من أكتوبر المقبل، بهدف تعريف المجتمع الدولي، لاستكشاف واعتماد حلول مبتكرة لمكافحة التصحر، عبر أربعة محاور هي: الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، والوعي البيئي، والاستدامة. ويأتي المعرض تحت شعار “صحراء خضراء.. بيئة أفضل”، بهدف تعزيز الإسهامات الدولية في سبيل الوصول إلى مستقبل أخضر مستدام.

من جانبها أعربت شركة ساحات المدن إلى أن المملكة تكرس جهودها للوصول إلى الاقتصاد الدائري، الذي يرتكز على ثلاثة أسس رئيسة هي، الحد من النفايات والتلوث، إلى جانب الحفاظ على استخدام المنتجات والمواد، إضافة إلى تجديد النظم الطبيعية، الذي يهدف إلى استدامة البيئة، وإعادة زراعة المناطق الصحراوية، إلى جانب استخدام أساليب الري الحديثة، للحفاظ على المياه، وصولاً لبيئة نظيفة .

وأوضح صالح بن عبدالمحسن بن دخيل المشرف العام على مشاركة المملكة في “إكسبو الدوحة 2023″، أن المشاركة في المعرض تأتي انطلاقا من جهود المملكة المستمرة لتحقيق الاستدامة في مجالات البيئة والمياه والزراعة، من خلال مبادرات رؤيتها الطموحة، حيث تسعى إلى قيادة الحقبة الخضراء محليا وإقليميا، عبر عديد من المبادرات، وفي مقدمتها مبادرتا السعودية الخضراء، والشرق الأوسط الأخضر، بهدف الوصول إلى مستقبل أخضر مستدام، والارتقاء بجودة الحياة، لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وضمان تحقيق الأمن الغذائي.