You are currently viewing سمو ولي العهد السعودي  الأمير محمد بن سلمان : المواطن السعودي هو أعظم ما تملكه المملكة العربية السعودية للنجاح. ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان : دور المواطن محوري في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، ويسهم بشكل مباشر في تحقيق الإنجازات والمضي قدماً في مختلف المجالات والقطاعات الواعدة………. مجلس إدارة ساحات المدن بالرياض : رؤية 2030 للمملكة في مجال حقوق الإنسان وحماية المواطن السعودي والاهتمام به تعد من أهم المعايير العالمية في مجال حقوق الإنسان والحفاظ علي كرامته ……. محمد بن راشد بن عدوان المظيبري : اهتمام ولي العهد السعودي بالمواطن السعودي والحفاظ علي عروبته وكرامته من أولويات اهتماماته ويقينه بأن المواطن السعودي هو صاحب النجاحات في المملكة .

 

صرح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان  بأن السعودية حققت حتى نهاية الربع الثالث من عام 2022، معدلات مرتفعة في نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بلغت نحو 10.2%، وانعكس ذلك بوضوح على نمو العديد من الأنشطة الاقتصادية والقطاعات المختلفة غير النفطية بتسجيلها معدلات نمو 5.8% وأن من المتوقع بنهاية العام الجاري بلوغ نمو الناتج المحلي الإجمالي 8.5%. كما انعكس ذلك النمو على خلق مزيد من فرص العمل مما أسهم في انخفاض معدلات البطالة بين المواطنين إلى 9.7% خلال الربع الثاني من العام 2022، وهو الأقل خلال العشرين سنة الماضية، مبيناً أن أكثر من 2.2 مليون مواطن يعملون في القطاع الخاص، وهو الرقم الأعلى تاريخياً، كما أشاد بارتفاع المشاركة الاقتصادية للمرأة من 17.7% إلى 35.6%..

 

كما أكد ولي العهد السعودي أن المواطن السعودي هو أعظم ما تملكه المملكة العربية السعودية للنجاح، فدور المواطن محوري في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، ويسهم بشكل مباشر في تحقيق الإنجازات والمضي قدماً في مختلف المجالات والقطاعات الواعدة.وأوضح الأمير محمد بن سلمان أن الحكومة تواصل جهودها في تعزيز منظومة الدعم والحماية الاجتماعية للمواطنين لما تشكله من أهمية في توفير مستوى معيشي كريم للمواطنين كافة، وبالذات الفئات الأقل دخلاً. مبيناً أن جميع برامج الرؤية تهدف إلى تعزيز جودة حياة المواطنين، بما في ذلك زيادة فرص التوظيف وتحسين مستوى الدخل، كما تهدف إلى تطوير البنى التحتية للمدن، وتوفير جميع الخدمات وفق أعلى المستويات العالمية.

 

 

كما  أشار  مجلس إدارة ساحات المدن بالرياض :  بأن رؤية 2030 للمملكة في مجال حقوق الإنسان وحماية المواطن السعودي والاهتمام به تعد من أهم المعايير العالمية في مجال حقوق الإنسان والحفاظ علي كرامته .

وأضاف السيد محمد بن راشد بن عدوان المظيبري  رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن:  بقوله بأن اهتمام ولي العهد السعودي بالمواطن السعودي والحفاظ علي عروبته وكرامته من أولويات اهتماماته ويقينه بأن المواطن السعودي صو صاحب النجاحات في المملكة .