You are currently viewing شركة ساحات المدن بالرياض تثمن دور الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة في تعزيز العلاقات الثنائية السعودية والصينية………..  رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن السيد محمد بن راشد بن عدوان المظيبري : وضعنا خطط استراتيجية وتسويقية لفتح آفاق استثمارية للشركات  الصينية بالرياض………  الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة  يناقش مع رئيس “الهيئة  الوطنية الصينية للطاقة” تعزيز العلاقات الثنائية السعودية والصينية

 

ثمنت شركة ساحات المدن بالرياض دور الأمير  عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة  في تعزيز العلاقات الثنائية السعودية والصينية حيث عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة، في الرياض، اجتماعًا مع معالي رئيس الهيئة الوطنية للطاقة في جمهورية الصين الشعبية جانغ جيانهوا، والوفد المرافق له.

وبحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف مجالات الطاقة، بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ومبادرة الحزام والطريق الصينية، وبما يعكس سعي البلدين إلى تنويع وتنمية اقتصاديهما.

كما ناقش الاجتماع مجالات التعاون بين الجانبين، وأهمية ضمان أمن إمدادات الطاقة إلى الأسواق، وإنشاء المشروعات المشتركة لتحويل البترول الخام إلى بتروكيميائيات، والاستخدامات المبتكرة للمواد الهيدروكربونية، والاستخدامات السلميّة للطاقة النووية، والوقود النووي،والمشاريع الوطنية في استكشاف وتعدين اليورانيوم، والمشروعات الكهربائية، والطاقة المتجددة، والهيدروجين النظيف، وكفاءة الطاقة، وسعي البلدين إلى تعزيز تعاونهما في سلاسل إمدادات قطاع الطاقة، مما يسهم في تعزيز مرونتها وفاعليتها، وأهمية هذا التعاون لتحقيق تحولات الطاقة بصورة مستدامة مع مراعاة الركائز الأساسية لها.

9

كما تناول الاجتماع جهود البلدين وتعاونهما في مواجهة تحديات المناخ، من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون، بوصفه إطارًا متكاملًا وشاملًا لمعالجة التحديات المترتبة على الانبعاثات، لإدارتها بشتى التقنيات النظيفة المتاحة، وبالأخص تقنيات الإزالة، مع مراعاة الظروف الوطنية لكل دولة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن السيد محمد بن راشد بن عدوان المظيبري : بأننا وضعنا خطط استراتيجية وتسويقية لفتح آفاق استثمارية للشركات الصينية بالرياض .

وأكد المظيبري  بأن المملكة  استضافت الدورة العاشرة لمؤتمر الأعمال العربي – الصيني والندوة الثامنة للاستثمارات تحت شعار “التعاون من أجل الرخاء” بمشاركة 23 دولة، وأكثر من 2000 مشارك من الوزراء وممثلي الحكومات رفيعي المستوى وكبار المسؤولين والرؤساء التنفيذيين والمستثمرين ورواد الأعمال خلال الفترة من 11 إلى 12 حزيران (يونيو) المقبل، ونظمت وزارة الاستثمار ووزارة الخارجية بالشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية واتحاد الغرف العربية وعدد من الجهات الحكومية، المؤتمر المنعقد بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، حيث ركز على القطاعات الاقتصادية الواعدة، من أبرزها الصناعات التحويلية، والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة، والزراعة والأمن الغذائي، والتشييد والأنشطة العقارية، والتعدين، والسياحة والترفيه، والبنية التحتية، والخدمات اللوجستية، وريادة الأعمال والابتكار.

وصرح محمد بن راشد رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن بالرياض  :  بأن مؤتمر الأعمال العربي الصيني يأتي امتدادًا للعلاقات المتينة والقوية بين المملكة والصين في عدد من المجالات المختلفة .

وأكدت شركة ساحات المدن ثقتها في القيادة السياسية في تنفيذ رؤية المللكة 2030 في المجال الاقتصادي ومدي الانفتاح الاقتصادي الذي تشهده المملكة عبر دول العالم .