مجلس الإدارة
مجلس الإدارة

 

رحبت شركة ساحات المدن بالرياض برئاسة السيد محمد بن راشد بن عدوان المظيبري بورشة العمل التي نظمتها وزارة الاستثمار وشركة الزيت والغاز والمعادن والتعدين اليابانية، في العاصمة اليابانية طوكيو، ورشة عمل المعادن والتعدين السعودية – اليابانية، بالتعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة.

وهدفت ورشة العمل إلى بحث أوجه التعاون في المجالات الاستثمارية لقطاع المعادن والتعدين وتشجيع ودعم الشركات اليابانية للاستثمار في قطاع التعدين وسلاسل الإمداد في المملكة بما فيها النحاس والزنك والصلب وغيرها.


وصرح السيد محمد بن راشد بن عدوان رئيس مجلس الإدارة بأنه خلال الورشة قام وكيل وزارة الاستثمار لتطوير الاستثمارات فهد النعيم باستعراض مزايا المملكة الاقتصادية والتنافسية، والتعريف بالاستراتيجية الوطنية للاستثمار، واستعراض الفرص الاستثمارية النوعية لقطاع المعادن والتعدين.

كما استعرض النظام السعودي الجديد للتعدين والرخص والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع على المدى المتوسط والبعيد، التعريف باستراتيجية التعدين في المملكة، إضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع أكبر الشركات اليابانية المتخصصة في قطاع المعادن والتعدين.

يذكر أن قطاع التعدين والمعادن في المملكة يحظى باستفادة كبيرة من المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية مدعومة من موارد المملكة الهائلة وبنيتها التحتية وموقعها، لجذب استثمارات بقيمة 40 مليار ريال.