You are currently viewing شركة ساحات المدن بالرياض : ” مدينة الملك عبد الله» تحصل على ترخيص المنطقة الاقتصادية الخاصة ما يمنحها وصولاً مباشرًا إلى جميع أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

علمت مصادر مطلعة لشركة ساحات المدن بالرياض عن حصول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على ترخيص المنطقة الاقتصادية الخاصة، حيث تقع على مفترق مسارات التجارة العالمية، ما يمنحها وصولا مباشرا إلى جميع أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبمساحة إجمالية تقدر بـ60 كيلو مترا مربعا وسيتم الإشراف المباشر عليها من قبل هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة.كما تتميز  مدينة الملك عبد الله بموقع استراتيجي يسهل عمليات مختلف الخدمات اللوجستية والصناعات الخفيفة.

 إضافة إلى تهيئتها لتكون بيئة استثمار واعدة من خلال توفير مجموعة واسعة من الحوافز الاقتصادية ذات الميزات التنافسية عالميا.

وستتمتع بأحدث البنى التحتية يدعمها عديد من المرافق الأساسية المتقدمة من أبرزها، ميناء الملك عبدالله، والوادي الصناعي، ومجتمع عصري، نابض بالحياة يضم مرافق تجارية واجتماعية متنوعة تلبي تطلعات سكان وزوار المدينة والعاملين فيها.


وتركز على القطاعات الاقتصادية الرئيسة، وتصنيع السيارات، والمواد الاستهلاكية والأغذية، والأدوية، والخدمات اللوجستية، والصناعات المصاحبة لها، ومركز واسع ومتنوع للصناعات للمساهمة في زيادة الناتج المحلي والاستثماري الأجنبي المباشر، وإيجاد فرص عمل جديدة، وتعظيم صادرات المملكة”.