You are currently viewing شركة ساحات المدن تبعث برسالة طمأنينة للمستثمرين عبر العالم : مناخ الاستثمار بالمملكة جذاب ومتميز مؤكدة أن الاستثمارات الجديدة في المدن الصناعية السعودية خلال الربع الثاني  وصلت  2.77مليار ريال بارتفاع 23 في المائة.

 

صرح المستشار الاقتصادي لشركة ساحات المدن بأن الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، استقطبت استثمارات جديدة من القطاع الخاص بقيمة 2.77 مليار ريال خلال الربع الثاني من 2023 بارتفاع 23 في المائة، مقارنة بالربع الثاني من 2022 التي سجلت 2.26 مليار ريال. مؤكدة شركة ساحات المدن في رسالة طمانينية للمسثمرين عبر العالم بأن الاستثمار في المملكة العربية السعودية رائد ومتميز .

وسجل حجم الاستثمار الأجنبي فيها ارتفاعا بلغ 1,226 مصنعا من 67 دولة أبرزها مصر، والأردن، والهند، وأمريكا، وبريطانيا، تركزت في عدد من الأنشطة الصناعية الرئيسة، مثل المنتجات المعدنية المشكلة، والمطاط واللدائن، والمعادن اللافلزية الأخرى، والكيميائيات، والأغذية.

وبلغ إجمالي المصانع في الـ 36 مدينة صناعية في السعودية، 6,055 مصنعا، لتسجل الصناعات النوعية النسبة الأعلى في حجم التخصيص، حيث جاء قطاع الأغذية والمشروبات في المقدمة بـ 17 في المائة، ثم الصناعات التعدينية 9 في المائة، تلاها الكيماويات ومنتجات المطاط 6 في المائة.