You are currently viewing شركة ساحات المدن تثمن جهود وزارة الموارد البشرية  في إطلاق النسخة الأولى من جائزة المسؤولية الاجتماعية.

قال رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن محمد بن راشد بن عدوان المظيبري بأن إطلاق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية النسخة الأولى من جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات خطوة هامة ومتميزة ، وهي جائزة سنوية تعني بالاحتفاء بشركات ومؤسسات القطاع الخاص ذات الأداء المتميز في المسؤولية الاجتماعية.

وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) ، أن الجائزة تنقسم إلى مسارين رئيسين؛ يشمل المسار الأول ممارسات المسؤولية الاجتماعية، فيما يتضمن المسار الثاني مساهمات المسؤولية الاجتماعية. كما يحتوي كل مسار على مجموعة من الفئات يُقيّم المرشحون فيها وفق معايير عالمية أو وفق البيانات التي ترصدها المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية.

وأعلنت الوزارة عن بدء مرحلة التسجيل والمشاركة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص من اليوم، عبر منصات التواصل الاجتماعي والمنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية: https://csr.gov.sa.

يذكر أن جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات تهدف إلى تكريم وتحفيز شركات ومؤسسات القطاع الخاص في تحقيق مستهدفات المسؤولية الاجتماعية برؤية المملكة 2030. كما تسلط الجائزة الضوء على الجهود المحلية في تفعيل ممارسات المسؤولية الاجتماعية وفقًا للمعايير الدوليـة. وتنمية روح التنافس بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص واستحداث نماذج يحتذى بها في قطاع الأعمال.

وتعد الجائزة إحدى مبادرات الوزارة الوطنية لتكريم جهود وممارسات المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات المتميزة في مختلف المسارات. وتحفيزها لتطبيق النماذج العملية المميزة. بما يحقق التنافسية وتشجيع القوى العاملة للعمل فيها.

منصة مساند العمالة المنزلية

وفي سياق آخر، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يمكن الدخول إلى منصة مساند العمالة المنزلية والاستفادة من خدمة حماية الأجور الخاصة بالعمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن هذا يأتي عقب الإعلان عن تطبيق الخدمة على جميع أصحاب الأعمال. حيث يقوم صاحب العمل بدفع الراتب الشهري للعامل من خلال المنصة. ومن ثم يتم تحويل الراتب إلى حساب العامل مباشرة.

من جانبه، تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة لعام 2023. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بمقر ديوان الإمارة اليوم بمدينة بريدة مدير فرع الصندوق بالمنطقة محمد النهابي.

واستمع سمو أمير منطقة القصيم، بحسب بيان (واس) إلى شرح موجز من مدير فرع الصندوق بالمنطقة. عن جهود برامج الصندوق التي تشمل دعم الدخل ودعم التدريب والتمكين. بالإضافة إلى التدريب على رأس العمل.

تأهيل القوى العاملة الوطنية

وأشاد بالدور الذي يقوم به صندوق تنمية الموارد البشرية من جهود كبيرة في تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص. وذلك ما عكسته المخرجات ولغة الأرقام لجهود الصندوق للعام الماضي.

وأوضح التقرير أن عدد المستفيدين النشيطين بالمنطقة 96707 مستفيدين. والمساهمة في توظيف 16.639 شابًا وفتاة. بالإضافة إلى ذلك أن عدد أصحاب العمل المستفيدين بلغ 10280 مستفيدًا.

كما أبدى سمو أمير منطقة القصيم تقديره لمدير فرع صندوق الموارد البشرية ومنسوبي الفرع بالمنطقة على جهودهم تحقيق المستهدفات المنشودة. وما يخدم أولويات ‏التنمية والاحتياجات الاقتصادية في ضوء أهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030.‏