You are currently viewing شركة ساحات المدن تشيد بمؤتمر”ليب 2024»  ومشاركة  1000 شركة وتحالف في الرياض لبحث مستقبل الذكاء الاصطناعي والفضاء والتوائم الرقمية

قال المستشار الإعلامي لشركة ساحات المدن بأنه تنطلق غدا أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر التقني “ليب 2024” في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار “آفاق جديدة”، بمشاركة 1000 شركة عالمية ومحلية في قطاع التقنية، إضافة إلى 1000 خبير ومتحدث من 180 دولة.

ويسلط “ليب 2024” بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء، الضوء على التقنية والذكاء الاصطناعي والاستدامة والألعاب والفضاء والأمن السيبراني والتوائم الرقمية.

ويضم المؤتمر في نسخته هذا العام منصة “ديب فيست” التي تعود مجددا بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، إلى جانب عدد من المنصات والمسارح المتخصصة التي تقدم الدورات التدريبية وجلسات الابتكار، بمشاركة مجموعة من الشركات الناشئة وأبرز الشركات التقنية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي من مختلف أنحاء العالم.

وتنظم النسخة الثالثة من ليب مسابقة روكت فيول المخصصة للشركات الناشئة بجوائز تتجاوز مليون دولار، كجائزة ليب بقيمة 250 ألف دولار، التي تمنح لأقوى وأبرز شركة ناشئة في المسابقة، وجائزة النجم الصاعد بقيمة 150 ألف دولار، التي تمنح للشركة الناشئة ذات البداية الأقوى، وجائزة أفياتريكس بقيمة 150 ألف دولار، التي تمنح للشركة الناشئة المبدعة بقيادة النساء المؤسسات.

وتشمل جائزة التقنية من أجل الإنسانية بقيمة 150 ألف دولار، التي تمنح لأفضل شركة ناشئة تخدم الإنسانية، وجائزة آفاق جديدة بقيمة 150 ألف دولار، التي تمنح لأفضل شركة ناشئة تعمل في الميتافيرس وويب3، وجائزة الذكاء الاصطناعي بقيمة 150 ألف دولار، التي تمنح لأفضل شركة ناشئة تقدم حلولا واستخدامات رائدة للذكاء الاصطناعي.

وتشارك الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” في مؤتمر “ليب” حيث تتمحور مشاركتها في إقامة جناح تستعرض من خلاله أبرز مشروعاتها ومبادراتها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي ولها دور في تعزيز ريادة السعودية في هذا المجال، إضافة إلى استعراض دورها ممكِّنًا تقنيًّا للجهات الحكومية في السعودية، تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع جهات وشركات محلية ودولية، وتنظيم هاكاثون Al oasis بالشراكة مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات الذي يهدف إلى تطوير التطبيقات بأحدث نماذج الذكاء الاصطناعي.

وتتضمن مشاركة (سدايا) تقديم الدعم لمنصة ديب فيست للمرة الثانية ضمن مؤتمر ليب تحت شعار “الذكاء الاصطناعي يفوق الخيال”، بمشاركة أكثر من 150 متحدثا وأكثر من 120 جهة عارضة، حيث تتناول المنصة في كل يوم موضوعا في الذكاء الاصطناعي.

وستتطرق موضوعات اليوم الأول إلى بداية الذكاء الاصطناعي من الأسس إلى التطورات، واليوم الثاني يتناول إنجازات الذكاء الاصطناعي الحالية ومدى تأثيرها، بينما يتطرق اليوم الثالث إلى دور الابتكارات والتقنيات الناشئة في الذكاء الاصطناعي، وتختتم المنصة يومها الأخير بالحديث عن مستقبل الذكاء الاصطناعي وما يمكن أن ينشأ عنه.

وتطور مؤتمر ليب عبر أعوامه، إذ زادت الاستثمارات من 6.4 مليار دولار في الدورة الأولى إلى أكثر من 9 مليارات دولار في الدورة الثانية، كما ارتفع عدد الحضور من 100 ألف زائر في الدورة الأولى إلى أكثر من 172 ألفا في النسخة الثانية، هذا إلى جانب مساحة المؤتمر التي توسعت عبر الأعوام من 44250 مترا مربعا في الدورة الأولى لتتجاوز 138 ألف متر مربع في الدورة الثالثة.