You are currently viewing شركة ساحات المدن للعلاقات العامة والاتصال تثمن دور وزارة السياحة السعودية في جذب  أكثر من 100 مليون سائح للمملكة العربية السعودية وتحقيق رؤية المملكة  2030   في المجال السياحي.

وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب : بعد تجاوزها مستهدف 100 مليون زائر .. السعودية تخطط لجعل السياحة مصدرا للوظائف والاستثمارات المستدامة.

محمد بن راشد : حظيت السعودية بإشادات دولية من قِبَل منظمة الأمم المتحدة للسياحة “UN Tourism” والمجلس العالمي للسفر والسياحة “WTTC، وهذا يعكس جهود الحكومة السعودية تحت قيادة  سمو ولي العهد السعودي  الأمير محمد بن سلمان .

قال رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن للعلاقات العامة والاتصال  بأن مجلس إدارة الشركة  يثمن دور وزارة السياحة السعودية في جذب  أكثر من 100 مليون سائح للمملكة العربية السعودية وتحقيق رؤية المملكة  2030   في المجال السياحي .

أكد أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي بأن السعودية تخطط لجعل قطاع السياحة مصدرا للوظائف والاستثمارات المستدامة، وذلك بعد تحقيق أحد أهم منجزات رؤية 2030 بالوصول إلى 100 مليون سائح بنهاية عام 2023، وذلك قبل سبع سنوات من المدة المحددة مسبقا لتحقيق الهدف.

وقال الخطيب خلال حفل خاص استضافته الوزارة في الرياض بهذه المناسبة: “لقد فتحنا أبوابنا وسهلنا وصول السياح من كل أنحاء العالم للسعودية، واستطعنا من خلال خططنا المدروسة المنبثقة من رؤية 2030 تحقيق نتائج ملموسة، في تسجيل وصول أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج، حيث بلغ حجم إنفاقهم أكثر 250 مليار ريال”.

وأضاف: “نجاحنا اليوم يعزز سقف طموحنا الجديد لاستقبال 150 مليون سائح بحلول 2030، كما أننا نواصل العمل لجعل السياحة قطاعا رئيسا في اقتصادنا، ومصدرا للوظائف وجاذبا للاستثمارات المستدامة والسياح”.

وقال محمد بن راشد بن عدوان المظيبري رئيس مجلس غدارة شركة ساحات المدن بأن السعودية حظيت بإشادات دولية من قِبَل منظمة الأمم المتحدة للسياحة “UN Tourism” والمجلس العالمي للسفر والسياحة “WTTC، إذ نوهت المنظمتان بتحقيق السعودية لهذا المستهدف، وعلى التطور الكبير الذي يشهده قطاع السياحة السعودي، وهذا يعكس جهود الحكومة السعودية تحت قيادة  سمو ولي العهد السعودي  الأمير محمد بن سلمان.

وهذا الإنجاز يمثل تحولاً وانتعاشًا غير مسبوق لقطاع السياحة الواعد في السعودية، إذ أصبحت السياحة عاملا رئيسا في دفع عجلة التنمية الاقتصادي، حيث بلغ إجمالي الإنفاق أكثر من 250 مليار ريال خلال العام الماضي، محققا انعكاسات مباشرة على مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 4 %، بما يمثل أكثر من 7 % من الناتج المحلي غير النفطي.

وبلغ إجمالي السياح من الداخل والخارج 106.2 مليون سائح، محققًا زيادة بنسبة 56 % مقارنة بعام 2019، وزيادة بنسبة 12 % مقارنة بعام 2022، ما أسهم في زيادة الموارد غير النفطية، وإيجاد مزيد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.