You are currently viewing محمد بن عدوان رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن :  إطلاق “التدريب التعاوني” لتعزيز مهارات الكوادر الوطنية  تحت رعاية صندوق تنمية الموارد البشرية  خطومة مهمة جدا لتمكين الكوادر الوطنية ورفع جاهزيتهم لسوق العمل.

محمد بن راشد : منتج “التدريب التعاوني” يعد مبادرة مهمة من صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم الكوادر الوطنية، وتعزيز فرص توظيفهم، ويسهم هذا المنتج في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال بناء رأس مال بشري وطني مؤهل وذي كفاءة عالية.

صرح محمد بن عدوان رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن :  بأن إطلاق “التدريب التعاوني” لتعزيز مهارات الكوادر الوطنية  تحت رعاية صندوق تنمية الموارد البشرية  خطومة مهمة جدًا لتمكين الكوادر الوطنية ورفع جاهزيتهم لسوق العملفي إطار جهوده المستمرة لتمكين الكوادر الوطنية ورفع جاهزيتهم لسوق العمل، أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية، عن إطلاق منتج “التدريب التعاوني”

ويهدف هذا المنتج إلى تزويد الطلاب الدارسين في مراحل الدبلوم والبكالوريوس ممن لديهم متطلب للتدريب التعاوني بخبرات عملية وتجارب مهنية تسهم في تهيئتهم لسوق العمل، وتحسين قابلية توظيفهم، بالإضافة إلى ذلك رفع جودة فرص التدريب التعاوني.

أهداف “التدريب التعاوني

  • إكساب المستفيدين المعارف والمهارات المطلوبة وفق احتياجات سوق العمل.
  • تقليص الفجوة المهارية قبل تخرجهم وانخراطهم في سوق العمل.
  • تقليل فترة البحث عن عمل بعد التخرج.
  • توفير فرص تدريبية عملية عالية الجودة وتتوافق مع متطلبات سوق العمل والقطاعات الواعدة في رؤية المملكة 2030.

يدعو صندوق تنمية الموارد البشرية منشآت القطاع الخاص والجهات الحكومية وشبه الحكومية إلى المشاركة في منتج “التدريب التعاوني” من خلال نشر إعلاناتهم التدريبية على صفحة المنتج على موقع الصندوق الإلكتروني HRDF.org.sa.

وأوضح الصندوق أن المنتج يعمل على تحقيق المواءمة وتنسيق الجهود بين الجهات المقدمة لفرص التدريب التعاوني، والطلاب الدارسين في مراحل الدبلوم والبكالوريوس ممن لديهم تدريب تعاوني.

وأضاف: تحقق مواءمة رقمية سلسة شاملة وفاعلة، وتتيح إمكانية إنشاء ملفات تعريفية بالجهة أو المنشأة، وطرح قائمة بالإعلانات التدريبية، وإدارة الطلبات، والتواصل بين المنشآت والطلاب، إلى جانب جدولة مقابلات التدريب، واستكمال جميع أنشطة التدريب بما فيها تسجيل حضور المتدربين، وكذلك إصدار شهادات إكمال فترة التدريب.

و اختتم محمد بن راشد بأن منتج “التدريب التعاوني” يعد مبادرة مهمة من صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم الكوادر الوطنية، وتعزيز فرص توظيفهم، ويسهم هذا المنتج في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال بناء رأس مال بشري وطني مؤهل وذي كفاءة عالية.