You are currently viewing ورشة عمل متميزة لشركة ساحات المدن للعلاقات العامة والاتصال تعرض خلالها خططها الاستراتيجية في بناء وممارسات إدارات الاتصال المؤسسي بالشركات

 

في إطار أنشطتها المتميزة حرصت شركة “ساحات المدن للعلاقات العامة والاتصال ” برئاسة السيد محمد بن راشد بن عدوان المظيبري رئيس مجلس الإدارة علي عقد ورشة عمل متميزة بمقر الشركة الرئيسي بالمملكة العربية السعودية وعبر فروعها بسلطنة عمان ودولة الإمارات والقاهرة عبر شبكة الإنترنت وبحضور خبراء التخطيط الاستراتيجي للشركة وموظفيها ومديروها علي مستوي الأفرع حول أساليب وممارسات إدارات الاتصال المؤسسي في الشركات المعاصرة ودور شركة ساحات المدن في تطوير وبناء إدارات الاتصال المؤسسي للشركات بشكل جيد واحترافي .

حيث ابتكرت “شركة ساحات المدن للعلاقات العامة والاتصال ” For Public Relations & Communication City SQUARES بفضل خبرائها ومستشاريها في مجال الإدارة والإعلام والاتصال المؤسسي عدد من الأساليب وممارسات “إدارة الاتصال المؤسسي”، واختتمت ورشة العمل عدد من النتائج والتوصيات الهامة منها أن شركة ساحات المدن تسعي من خلال بناء قسم وإدارة الاتصال المؤسسي إلي تصميم وتنفيذ استراتيجيات فعالة للتواصل المؤسسي وتعزيز هوية الشركات داخلياً ومحلياً وإقليميًا وعالمياً، ووضع سياسات وإجراءات الإتصال الرسمية والتواصل في الشركة ، وتنفيذ استراتيجية هوية الشركة بما يتماشى مع الرؤية والرسالة التنظيمية وتطوير بنية اتصال شاملة لهوية الشركة وضمان تكاملها مع هوية واستراتيجية ورؤية جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية .

وأشار المستشار الإعلامي للشركة بأن ساحات المدن للعلاقات العامة والاتصال تملك بناء علاقات اتصالية وشراكة إيجابية وفعالة وطويلة المدى مع العملاء ، والحفاظ على استمرارية هذه العلاقات من خلال أدوات الاتصال المؤسسي الفعال وإتاحة الفرص لخلق الأفكار الجديدة والإبداع والابتكار، وضمان تحقيق النجاحات المنفعة لكافة أطراف الشراكة، إضافة إلي دراسة فئات جمهور وعملاء الشركة المحليين والإقليميين والدوليين وتصنيفهم وتحديد الرسائل الاتصالية وأدوات إيصالها .

وتسعي شركة ساحات المدن في بناء إدارات الاتصال المؤسسي إلي إبراز هوية الشركة ضمن صورتها العامة باستخدام كافة وسائل الاتصال وخاصة المتعلقة مع العملاء وخدماتهم، وإمكانية التواصل مع الجهات الخارجية بكافة أشكال التواصل الرسمية والتمهيدية، باستثناء الإجراءات الخاصة بالاتصالات الإدارية والتنسيق معها فيما يتعلق بذلك.

كما تؤكد شركة ساحات المدن بأن الثقة هي اللبنة الرئيسية لعلاقات اتصالية ومؤسسية وشراكة ناجحة وطويلة المدى، ويتم تعزيز الثقة من خلال الشفافية، والموائمة بين الأهداف والاهتمامات، وفتح قنوات تواصل فعالة، ومعالجة التحديات والمخاطر المحتملة المؤثرة على علاقات الشراكة، والاحتفاء بالنجاحات المشتركة. تؤدي علاقات الشراكة المبنية على الثقة إلى تحقيق نتائج أداء متميزة ومستدامة.

واختتمت ورشة العمل بقدرة شركة ساحات المدن للعلاقات العامة والاتصال في بناء إدارة الاتصال المؤسسي علي إدارة وتوجيه العمل وتحمل مسؤولية جميع العمليات الاتصالية في الشركة، وكذلك جذب الشراكات مع المؤسسات المتعاونة والتمهيد لها، وتهيئة مذكرات ومسودات التفاهمات الخاصة بذلك، وتحديث وإدارة أدوات وبيانات التواصل المؤسسي في الشركة وجمهورها الخارجي المحلي والدولي وضمان فعاليتها واستدامة خدماتها، وإدارة الفرق الإبداعية الداخلية والخارجية التي تعزز هوية الشركة وتقييم أعمالها وتعزيز قدراتها والتواصل المؤسسي.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة سعادة الأستاذ محمد بن راشد بن عدوان المظيبري في مداخلة مع خبير التخطيط الاستراتيجي في الورشة بأن التخطيط والإستعداد والتعامل مع الأزمات الإعلامية المحتملة بشكل فعال وسريع، يحد من التصاعد في النبرة السلبية لتداول الموضوع محل الأزمة في وسائل الإعلام وعلى منصات التواصل الاجتماعي، ويجيب على تساؤلات جمهور وعملاء الشركة .

وأكد علي قدرة شركة ساحات المدن للعلاقات العامة والاتصال علي رصد وتحليل العمليات الاتصالية للمستفيدين وعملاء الشركة المحليين والدوليين والخدمات ذات العلاقة بنطاق عملها ومعرفة ردود أفعالهم من عملية الإتصال المؤسسي ورفع النتائج والتوصيات للإدارة العليا، وضمان التكامل والتنسيق مع الإدارة العامة للشركة والجهات ذات العلاقة في الاتصال المؤسسي وتحديد أدوار الجهات المعنية بالاتصال وضمان آلية اتصال مؤسسي سليم يعكس الصورة الطيبة للشركة وفروعها .

واقترحت ورشة العمل في النهاية بأن شركة ساحات المدن للعلاقات العامة والاتصال يمكنها القيام بأدوار ومهام المتحدث الرسمي للشركة وبناء الرسالة الإعلامية والتي تعد وثيقة اتصالية رسمية تهدف إلى تزويد المتحدثين الرسميين بالحقائق والأرقام المطلوبة للتحدث إلى وسائل الإعلام حول قضية معينة بشكل يعكس توحيد صوت وصورة الشركة، وبناء وتصميم وإدارة المحتوى الاتصالي والنشر لاستراتيجية الشركة ونشرها والتعريف بها في البوابة الإلكترونية لها وفي وسائل التواصل الاجتماعي والتقارير والفعاليات والمعارض والمؤتمرات المحلية والعالمية.